le droit de travailler en Allemand

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

le droit de travailler en Allemand

Message par 3aloudi le Sam 15 Mar - 13:29

التصريح بدخول سوق العمل الألمانية
لا يحق للأجانب من غير مواطني دول المجموعة الأوروبية مزاولة العمل داخل ألمانيا إلا بعد حصولهم على تصريح عمل. وفي حالات استثنائية فقط يحصل الأجانب المستجدون الذين يريدون القدوم إلى ألمانيا بغرض الالتحاق بوظيفة على تصريح للعمل، ويرجع السبب في ذلك إلى قانون وقف استقدام العمالة الأجنبية الذي أصدرته الحكومة الألمانية عام 1973 وأيضا نظرا لارتفاع مستويات البطالة.
ويشمل الاستثناء في معظم الأحوال أعمالا يحتاج الأجنبي إلى ممارستها في إطار دراساته التكميلية، كما ينطبق الاستثناء أيضا عندما يتعلق الأمر بعمليات تعاون مشترك بين الشركات أو بأعمال تعتمد على التبادل الدولي. وبإمكانكم الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الاستثناء من مكتب التمثيل الخارجي لجمهورية ألمانيا الاتحادية القريب من محل إقامتكم.
يعفى من شرط الحصول على تصريح العمل مواطنو دول الاتحاد الأوروبي والمجموعة الأوروبية، وهذه الدول هي: بلجيكا و الدانمارك و فنلندا و فرنسا واليونان وبريطانيا وأيرلندا وأيسلندا وإيطاليا وليشتينشتاين ولوكسمبورج وهولندا والنرويج والنمسا والبرتغال والسويد وإسبانيا. هذه الدول لا يحتاج مواطنوها إلى استخراج تصريح للعمل عند التحاقهم بإحدى الوظائف أو المهن داخل ألمانيا.
وطبقا للوائح الألمانية المنظمة لحقوق الأجانب الذين يريدون مزاولة العمل داخل حدود جمهورية ألمانيا الاتحادية فانه يتعين أيضا الحصول على تأشيرة دخول أو تصريح إقامة.
ويمكن لمواطني كل من الاتحاد الأوروبي والمجموعة الأوروبية وسويسرا الحصول على تصريح الإقامة اللازم بعد قدومهم إلى ألمانيا. كما ينطبق ذلك على مواطني استراليا وإسرائيل واليابان وكندا ونيوزلندا والولايات المتحدة الأمريكية، و يسري هذا أيضا بدءا من 1/5/2004 على الأعضاء الجدد في دول الاتحاد الأوروبي. وتم الاتفاق على فترة زمنية محددة كمرحلة انتقالية لمواطني تلك الدول للتمتع بتلك الحقوق . أما مواطني باقي الدول الأخرى فيجب عليهم أن يتقدموا قبل السفر بطلب للحصول على التأشيرة من أقرب مكتب تمثيل خارجي لألمانيا. ( للحصول على معلومات إضافية حول هذا الموضوع يرجى النظر إلى شروط السفر إلى ألمانيا، التأشيرة).
في إطار إجراءات منح التأشيرة يجري التحقق من ضرورة الحصول على تصريح عمل للوظيفة المزمع الالتحاق بها داخل ألمانيا، وفي حالة وجوب استخراج تصريح يتم النظر في إمكانية الحصول عليه. لذلك يتعين على الشخص المتقدم قبل البدء في إجراءات طلب التأشيرة أن يحصل من إدارة العمل على ما يثبت استخراج تصريح العمل، الذي يمنحه مكتب العمل الموجود بنفس مكان جهة العمل المقبلة.
وفي ألمانيا تتولى الإدارة المركزية للهيئة الاتحادية للعمل والتشغيل عملية التنسيق مع الإدارات الفرعية للهيئة فيما يتعلق بالباحثين عن فرص عمل داخل وخارج البلاد.

3aloudi

Messages : 14
Date d'inscription : 16/02/2008

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut

- Sujets similaires

 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum